5 طرق مهمة جدا لعدم الإصابة بالفيروسات اثناء التحميل من مواقع التورنت



كثير منا يواجه العديد من الفيروسات على جهازه خصوصا من ملفات التورنت، فلا بد للواحد منا ان يخترق جهازه ولو لمرة واحدة، اما عن طريق فيروسات تهاجم النظام وتجعله اقل استجابة، او عن طريق هاكر يخترق الجهاز ليتمكن من اخد معلوماتك الشخصية ( ارقام سرية، بطاقات ائتمان، ملفات شخصية.... ) لذا نلجأ لمكافحات االفيروسات لتجنب هذه الهجمات، لكن رغم ذلك فقلة الخبرة او قلة المعرفة بهذا المجال تجعلنا فرائس سهلة للمخترقين، لكن من الممكن ان نتجنب كل هذه الثغرات بدون الحاجة حتى لمكافحات الفيروسات، فقط بتجنب الوسائل التي يستعملها الهاكرز للإختراق. فهل فعلا من الممكن ان نجد جهاز كمبيوتر لا يحمل اي Anti-Virus، ومع ذاك لم يصب قط بفيروسات؟؟

الجواب نعم فهذا ممكن فعلا، لكن كيف؟ 

1. عدم استخدام Internet Explorer


يعتبر انترنت اكسبلورر من اول المتصفحات واشهرها على الإطلاق، وذلك راجع لكونه برنامج مدمج مع جميع نسخ الوندوز، ولهذا فقد اعتبره الهاكرز البرنامج الأكثر اغراءا نظرا للعدد الكبير من المستخدمين للمتصفح، اذ كثفوا جهودهم للإقاع باكبر عدد ممكن من الثغرات ، لهذا نجد دائما ان الحجمات على المستخدمين يكون مصدرها الأنترنت اكسبلورر، لهذا فيجب عليك من الآن فصاعدا عدم استخدام هذا المتصفح القديم والغير آمن، وتغييره باحد المتصفحات الأكثر امانا وهنا بعض منها

Google Chrome : رابط التحميل
Mozilla Firefox : رابط التحميل

2. الحذر من ازرار التحميل الوهمية


كثيرا ما نواجه هذه الخدعة القذرة على مواقع التحميل، خصوصا المواقع المتعلقة بالتحميل المجاني للبرامج المرفوقة بسريالات او كراكات، كمواقع ومنتديات الواريز ومواقع التورنت فهذه المواقع تلجأ الى مثل هذه الخدعة لأن المستخدم المبتدئ سيقع في الحيلة لا محالة، فتتعمد تقليص حجم رابط التحميل الأساسي، واظهار رابط بديل ملغوم يظهر بحجم كبير ليسهل على المستخدم النقر عليه ، لذا فالوسيلة الوحيدة لتفاذي هذه الروابط هي الحذر خصوصا بالمواقع التي تزورها لأول مرة، وعدم الضغط على اي زر تحميل قبل التأكد فعلا من انه الزر الخاص بتحميل الملف. هذه الأزرار ايضا يمكن ان تكون على شكل اعلانات او ما شابه، لهذا فمن الممكن تفاذيها بسهولة باستعمال احد برامج منع الإعلانات، وان شاء الله سأقوم بوضع تدوينة تتحذث عن هذا الموضوع فالقادم من الأيام.

3. عدم الإكتراث للنوافد المنبثقة التي تتحدث عن الحماية



النوافذ المنبثقة واحد من اكثر المطبات التي نقع فيها، خصوصا النوافذ ذات الصلة بالحماية، اذ يعمد المخترقون لإيهام المستخدم بأن الأونتي فيروس قد قام مؤخرا بالعثور على العديد من الفيروسات على الجهاز، ومن الضروري تحميل بعض الملفات للقضاء عليها وحماية الجهاز، لكن من صاحب هذه الرسالة، هل فعلا الأنتي فيروس على الجهاز؟؟ لا طبعا، فالأونتي فيروس لن يقوم بإعلامك ابدا بأي شيء كان عبر متصفحك، فلا تثق ابدا بمثل هذه الرسائل المزعجة.

4. عدم الثقة بمواقع التورنت العامة





اصبحت مواقع التورنت او التراكرات العامة، من اهم المصادر للأفلام والملفات، واحد اكبر واهم هذه المواقع، The Pirate Bay الذي يحتوي على الملايين من المستخدمين والاف الملفات المحملة، لكن هل فكرت يوما ان هذه الملفات سليمة 100% ؟ لا طبعا فهذه فرصة حقيقية للهاكرز لنشر ملفاتهم الملغومة للمستخدمين، لذا فالحذر واجب عند تحميل اي ملف، وانصح بعدم استعمال هذا النوع من التراكرات والبحث عن ما هو خاص، وخير مثال : Torrentleech او غيره. اما في حين التحميل من المواقع العامة، فتفقد التعليقات على الملفات امر سهل وحتما سيفيدك في معرفة جودة الملفات قبل تحميلها.



5. الملفات التي تحتاج لمشغلات خاصة


اتحدث هنا عن ملفات الفيديو التي تم تحميلها عبر التورنت او الواريز، فالعديد منها يأتي بصيغ خاصة غير مقروءة الا عبر قارء خاص، لكن لماذا هذا القارئ بالضبط وليس غيره؟ الفكرة الجوهرية لهذا النوع من النصب، هو وضع المستخدم امام خيارين اولهما حتمي، فالمستخدم قد استغرق وقتا في تحميل الملف وهو يرغب فعلا بمشاهدة الفيديو الذي قد حمله، لذا فلن يتردد في تحميل القارئ مغمض العينين لا بل ويتجاهل تنبيهات الأونتي فيروس حتى. لذا فالمخترق يفضل هذه الوسيلة للإيقاع بالضحية.


5 طرق مهمة جدا لعدم الإصابة بالفيروسات اثناء التحميل من مواقع التورنت مراجعة بواسطة hossam hassan في 4:09 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

مدعوم بواسطة technocenter4ar
جميع الحقوق محفوظة تكنو سنتر 4 عرب - مركز التكنولوجيا العربي © 2014 - 2015
Powered By Blogger , Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
close
مشاهدة افلام اونلاين