امريكا تتجسس على مستخدمى (جوجل) و(ياهو) على الأنترنت

عواصم العالم - وكالات الأنباء : كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية يوم 30/10 عن تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكية على بيانات مئات الملاين من مستخدمى جوجل و ياهو فى حلقة جديدة من مسلسل فضائح التجسس الأمريكى على الأتصالات الهاتفية و الألكترونية فى جميع انحاء العالم وداخل الولايات المتحدة .
وذلك الوقت التى نفت فية الولايات المتحدة تجسسها على بابا الفاتيكان فيما شهد البيت الأبيض جلسة عاصفة بين المسئولين الألمان والأمريكيين خلال مناقشة تداعيات تنصت امريكا على هاتف المحمول الخاص بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل .
ودخلت امريكا فى مواجهه مع شركات الأنترنت بعد ان ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكية على بيانات مئات الملاين من مستخدمى جوجل و ياهو ومن بينهم امريكيون وبحسب الصحيفة فأن برنامج (موسكولار) الذى يعمل مع النظير البريطانى للوكالة الأمريكية اتاح لهم جمع معلومات من خلال الألياف الضوئية التى يستخدمها عملاقا البحث واوضحت الصحيفة ان برنامج (موسكولار) هو مرادف سرى لبرنامج (شبريزم) الذى اتاح لوكالة الأمن القومى الحصول على المعلومات من خلال اوامر قضائية مرسلة الى الشركات التكنولوجية واستنادا الى الوثيقة التى ترجع الى 30 يناير 2013 فأنة تم جمع 181 مليون معلومة خلال الفترة من 30 ديسمبر 2012 الى 29 يناير 2013 وتتضم المعلومات رسائل نصية والكترونية ووثائق سمعية وفيديو .
وقد اعربت جوجل عن غضبها فى رد سريع على هذة التسريبات ازاء احتمالية ان تكون وكالة الأمن القومى قد وصلت الى الروابط التى تصل بين مراكز بياناتها وقال ديفيد دروموند كبير مسئولى الشئون القانونية فى جوجل :نحن غاضبون تجاة المسافات التى يبدو ان الحكومة تخطتها لأعتراض بيانات من شبكتنا الخاصة وهذا يسلط الضوء الى الحاجة الماسة الى اصلاحها .
ومن جهه اخرى اعلن ياهو انة وضع وسائل مراقبة شديدة الصرامة لحماية امن مراكز حفظ البيانات واكد مدير الوكالة الأمريكية الكسندر عدم علمة بما نشرتة الصحيفة معربا عن اعتقادة بأنها معلومات غير صحيحة .
واتهمت مجلة بانوراما الوكالة الأمريكية بأعتراض اتصالات هاتفية داخل وخارج مقر روما حيت تواجد الكرادلة قبل اجتماع سرى لأنتخاب البابا خلال مارس الماضى .
واعلنت الأمم المتحدة ام الولايات المتحدة تعهدت بعدم التجسس على اتصالات الأمم المتحدة !

امريكا تتجسس على مستخدمى (جوجل) و(ياهو) على الأنترنت مراجعة بواسطة hossam hassan في 1:19 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

مدعوم بواسطة technocenter4ar
جميع الحقوق محفوظة تكنو سنتر 4 عرب - مركز التكنولوجيا العربي © 2014 - 2015
Powered By Blogger , Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
close
مشاهدة افلام اونلاين