جوجل تمنع مستخدمى ويندوز من تثبيت أي اضافة خارجية على متصفحها

 
غوغل كروم أفضل خيار لتصفح آمن ، فكما أثبتت الاحصائيات فهو المتصفح الأكثر أمانا و الأكثر استعمالا .
فغوغل شركة رائدة في حماية مستخدميها من ثغرات المتصفح أو غيرها ، فالشركة تنفق الملايين لحماية مستخدميها من كافة المخاطر الأمنية المحيطة بهم ، وهذه خطوات ذكية من شركة عملاقة مثل غوغل .
وسعيا منها لذلك ، قامت بإعلان جديد تلبية لتقارير مجموعة من مستخدمي نظام ويندوز الذين يقعون ضحايا لإضافات المتصفح الخارجية (يعني ليست على متجر غوغل كروم) ،  و غالبا هذه الإضافات منافية للقوانين الجاري بها العمل من طرف غوغل ، كما أنها في أغلب الأحيان تعتمد على خداع المستخدم لتثبيتها بإرادته الخالصة، وذلك عن طريق حيل و تقنيات الهندسة الاجتماعية .
وقد أمهلت غوغل المطورين ما يكفي من الوقت لنقل تطبيقاتهم إلى متجر غوغل كروم ، فقد أعلنت أنه سيتم منع مستخدمي ويندوز من تثبيت تطبيقات خارجة عن نطاقها منعا كليا ، وذلك ابتداءا من يناير المقبل(2014) .
خلاصة القول أن هذه الخطوة تسعى من خلالها غوغل إلى حماية مستعمليها بالدرجة الأولى ، حيث ستكون قادرة نسبيا على فحص سلامة كافة التطبيقات المتداولة في متجرها ، و بدرجة ثانية فإنها خطوة ذكية لتقنين و تركيز إضافات المتصفح التي تجلب لها الكثير من المستخدمين و ذلك عن طريق الاستفادة من مطورين جدد.
 
 
جوجل تمنع مستخدمى ويندوز من تثبيت أي اضافة خارجية على متصفحها مراجعة بواسطة hossam hassan في 6:13 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

مدعوم بواسطة technocenter4ar
جميع الحقوق محفوظة تكنو سنتر 4 عرب - مركز التكنولوجيا العربي © 2014 - 2015
Powered By Blogger , Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
close
مشاهدة افلام اونلاين