الأربعاء، 10 فبراير 2016

اشهر 8 شخصيات فى مجال التكنولوجيا والأنترنت !


كثير من العمل + قليل من الأصرار + كثير من الطموح + قليل من الحظ = النجاح . هذة هى المعادلة السحرية للنجاح فأثرى اثرياء التكنولوجيا بدأوا سلم النجاح المهنى من القاع ولم يصلوا لأعلى درجات النجاح الأ بالكثير من العمل والطموح والمثابرة حتى اصبحوا من اشهر رموز النجاح فى العالم . وفى السطور التالية كما عودتكم مدونة تكنو سنتر 4 عرب فى قسم رواد ورائدات ان نكتب عن مشاهير التكنولوجيا والأنترنت فــ هيا بنا  لنتعرف على اشهر 8 شخصيات فى مجال التكنولوجيا حيث نفذ كل منهم هذة المعادلة فأصبحوا فى غضون سنوات قليلة احد اهم الأسباب فى احداث تحول فى حياة البشر من خلال التكنولوجيا .وان لم تجد امامك اى طريق للنجاح فأصنعة بنفسك فأن تعثرت وفشلت فكن واثقا بأن الفشل مجموعة تجارب تسبق النجاااااااح !
بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الشهيرة (ثروته 67 مليار $ )
ويليام هنرى جيتس الثالث ( William Henry Gates III) ولد فى سياتل بولاية واشنطن فى 1955 .
فى منتصف 1975 ترك بيل الجامعة ليؤسس عملة الخاص فى مجال البرمجيات بالأشتراك بول جاردنر ألين (Paul Allen) حيث اتفقا على انشاء شركة خاصة بينهم لتطوير البرامج اسمياها Micro-soft وتتشكل الكلمة من مقطعى microcomputer
software . وملك بيل جيتس نسبة 60 % من حجم الشركة لتفرغة للعمل بالشركة بينما حصل بول الين على 40 % الباقى .
لارى اليسون مؤسس شركة اوراكل (ثروته 43 مليار $ )
لورنس جوزيف "لاري" إليسون (Larry Ellison) ولد عام 1944 وهو المؤسس والمدير التنفيذى لشركة اوراكل احدى الشركات العملاقة فى صناعة البرمجيات . لم يتخرج اليسون من اى جامعة بل انه رسب عندما التحق بجامعتى شيكاغو وايلينوى فى اوربانا ويمتلك لارى ما نسبتة 22.59 % من اسهم شركة اوراكل .
لارى بايج المؤسس المشارك لشركة جوجل (ثروتة 23 مليار $ )

ولد لورنس إدوارد بايج Lawrence Edward Page في 26 مارس 1973 (40 عاما)، أخوه الأكبر هو كارل فيكتور بايج الابن، كان قد شارك في تأسيس eGroups التي اشترتها ياهوو سنة 2000 بمبلغ 418 مليون دولار. تخرج في لاري في جامعة ميشيجان بدرجة البكالوريوس في هندسة الحواسيب مع مرتبة الشرف، ثم نال درجة الماجستير في علم الحوسبة من جامعة ستانفورد.
في عام 1998 أسس لاري وسيرجي برين شركة جوجل، وعمل هو وشريكه ليلاً ونهاراً ليطوروا محرك البحث العالمي جوجل، وأخذت إمبراطورية جوجل تتسع شيئاً فشيئاً حتى شملت العالم، فلا يستطيع أي مستخدم للانترنت الاستغناء عن جوجل كمحرك بحث.
أدار لاري وسيرجي الشركة سويا حتى عين سنة 2001 إرِيك شمِيدت، ليصبح رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة. وفي عام 2009 شغل لاري منصب المدير التنفيذي لجوجل.
- سيرجى برين شريك لارى بايج في تأسيس جوجل (ثروته 22.8 مليار $)
ولد سيرجي برين في 21 أغسطس عام 1973 (39 عاما) في روسيا، ولكنه غادر الاتحاد السوفيتي مع والديه، عندما كان في السادسة من عمره. عندما كان سيرجي في الثانوية سجل في جامعة ميريلاند ونجح في عمر 19 بالحصول على شهادته الجامعية سنة 1993 مع مرتبة الشرف في الرياضيات وعلوم الحاسب، وبعد التخرج من ميريلاند ذهب سيرجي إلى جامعة ستانفورد، ليحصل على منحة دراسية.
وفي عام 1995 التقي سيرجي بلاري بايج في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995، وبدأوا مسيرتهم عام 1996 في انشاء محرك البحث جوجل كمشروع بحث لرسالة الدكتوراة لكل منهم.
- مايكل دل مؤسس شركة دل الأمريكية (ثروته 15.3 مليار $)
ولد مايكل ديل Michael Dell في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية في فبراير 1965 (48 عاما). أشترى ديل حاسبه الأول من نوع أبل 2 وهو في الخامسة عشر من عمره وقام بتفكيكه ليرى كيف يعمل.
ألتحق ديل بجامعة تكساس وبدأ ببيع الحواسيب وملحقاتها في عنبر الطلاب وتوقف ديل عن الدراسة في عام 1984 م لينشئ شركته ديل كومبيوتر برأس مال لم يتجاوز الألف دولار.وفي عام 1985م تمكنت شركته من تقديم أول جهاز كمبيوتر شخصي من تصميمها وكانت سرعته 12 ميجاهرتز وذلك في معرض كومديكس وكان سعر الجهاز 1.995 دولار. وتمكن ديل من تحصيل ما يقارب الـ30 مليون دولار بعد أن عرض شركته للاكتتاب الدولي. وفي عام 2003 اختارته مجلة فورتشن كواحد من أكثر الناس تأثيرًا في عالم الأعمال والتكنولوجيا، واختارته فينانشال تايمز كرابع أفضل قائد على مستوى العالم وأكثرهم احترامًا.
ومن بين 691 ملياردير حول العالم هناك فقط 20 شخصًا تقل أعمارهم عن الـ40 عاما، وديل هو أصغر هؤلاء.
- بول ألين في المشارك في تأسيس شركة مايكروسوفت (ثروته 15 مليار $)
بول جاردنر ألين Paul Allen من مواليد 21 يناير 1953 (60 عاما) في مدينة سياتل بولاية واشنطن. درس بول بمدرسة ليكسايد بسياتل حيث تعرف هناك على بيل جيتس تشاركا في حب الحاسبات، وفي المدرسة بتطوير قدراتهم البرمجية على العديد من أنظمة الكمبيوتر، وبعد التخرج ألتحق بول بجامعة واشنطن ولكنه تركها بعد سنتين للعمل كمبرمج في شركة هاني ويل في بوسطن، في عام 1975 أقنع بول بيل جيتس بترك جامعة هارفارد لإنشاء شركة مايكروسوفت، وامتلك بول نصيب كبير من أسهم شركة مايكروسوفت، وفي عام 1983 تحول بأستثماراته إلى مجالات أخرى، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة شارتر للإتصالات.
- مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي للفيسبوك (ثروته 13.3 مليار $)
مارك زوكربيرج من مواليد 14 مايو 1984 (28 عاما)، ولد زوكربيرج في مدينة دوبس فيري بولاية نيويورك الأمريكية، بدأ زوكربيرج البرمجة عندما كان في المرحلة الاعدادية عندما صمم مشغل موسيقى أطلق عليه اسم الوصلة العصبية ويعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع. حاولت مايكروسوفت وAOL ان تشتري هذا المشغل وأن تقوم بتوظيف زوكربيرج للعمل لديها، ولكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان على الانترنت ثم قرر الالتحاق بجامعة هارفارد.
وأثناء دراسته في جامعة هارفارد بدأ في إنشاء موقع الفيسبوك مع اثنين من زملائه في قسم علوم الحاسب هما موسكوفيتش دستين وكريس هيوز، وانطلق الموقع ليصبح أشهر موقع تواصل اجتماعي يضم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. وأصبح زوكربيرج الرئيس التنفيذى لهذا الموقع الذي أخذ مكان الصدارة في عالم التكنولوجيا الحديثة. كما اختارته مجلة تايم الأمريكية كشخصية عام 2010 حيث رأت أن زوكربيرج ساهم من خلال موقع الفيسبوك في تغيير حياة مئات الملايين من البشر.
في عام 2010 حقق مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك أعلى زيادة في ثروته التي زادت أكثر من ثلاثة اضعاف لتقفز من ملياري دولار إلي 13.3 مليار دولار أمريكي. كما قام بإنتاج فيلم يحكي قصة حياته.
- إيريك شميدت الرئيس التنفيذي السابق شركة جوجل (ثروته 8.2 مليار $)
إيريك شميدت Eric Schmidt ولد إيريك في 27 أبريل عام 1955 (57 عاما) بولاية واشنطن، وبعد تخرجه من مدرسة يورك تاون الثانوية حصل على بكالوريوس الهندسة عام 1976 وبعدها نال شهادة الماجستير من جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا لتصميم وتنفيذ شبكة لربط الحاسبات في حرم الجامعة، وحصل بعدها على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب الآلي. عمل إيريك شميدت كرئيس لمجلس إدارة جوجل في مارس 2001، كما انتخب كعضو في مجلس إدارة شركة أبل في 28 أغسطس 2006. وبعدها بثلاث سنوات في يوم 3 أغسطس 2009 استقال شميت من منصبه كعضو مجلس الإدارة في آبل بسبب تزايد المنافسة بين جوجل وأبل.
ويقوم شميدت بإلقاء العديد من الندوات وحضور مؤتمرات والتحدث عن تكنولوجيا الحاسبات والهواتف الذكية والانترنت، وكيف أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد الناس على تحقيق طموحاتهم ودفع مستقبلهم إلى الأمام.


التعبيراتالتعبيرات