شركة مايكروسوفت - جوجل - فيسبوك - آبل - ياهو - تويتر يرسلون رسالة مفتوحة إلى أوباما

NSA Phone Records


ربما هي ثورة شركات وادي السيلكون لحماية مصالحها من تطفل وكالة الأمن القومي على خصوصية المستخدمين فقد قامت شركات مايكروسوفت و جوجل وآبل وفيسبوك وياهو وتويتر وغيرها اليوم بإرسال رساله مفتوحه موجهه للرئيس الامريكي باراك أوباما والكونجرس الامريكي جاء فيها :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسالة مفتوحه إلى واشنطن :
عزيزي الرئيس وأعضاء الكونجرس نحن نفهم أن من واجب الحكومات حماية مواطنيها , ولكن مايحدث يبرز الحاجة الملحة إلى مراقبة الممارسات التي تتم وهي بعيده جداً عن حقوق الفرد المنصوص عليها في دستورنا وهذا يقيّد الحريات التي نعتز جميعاً بها .
من جانبنا كشركات نحن نركز على حفظ بيانات المستخدمين آمنه وننشر أحدث تقنيات التشفير لمنع المراقبة الغير مصرّح بها على شبكاتنا وسنواصل الضغط على طلبات الحكومة للتأكيد من انها منطقية وقانونية ووفق المعقول .
ونحن في هذا الخطاب المفتوح نحث الولايات المتحدة على إتخاذ زمام المبادرة وإجراء الاصلاحات التي تضمن جهود واضحه ومحددة بالقانون تتناسب مع المخاطر وتتسم بالشفافية تجاه مايحدث .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وتأتي هذه المبادرة بعد فضيحة التسريبات الأخيرة التي قام بتسريبها “إدوارد سنودن” العميل لدى وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية والتي أثبتت قيام وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA بمراقبة الكثير من مستخدمي الإنترنت، والتجسس على مراكز بيانات كل من جوجل ومايكروسوفت وياهو وغيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى....

إذاً هو خطاب واضح وصريح يؤكد ضجر شركات التقنية الأمريكية من تدخلات الحكومية في خصوصيات المستخدمين وكثرة طلبات الكشف عن الهوية مؤخراً مما يؤدي لضجر العملاء وهروبهم لشركات أخرى .
وبحسب عنوان الخطاب فهو خطاب مفتوح وبالتأكيد هي مواجهة نارية وحاسمة بين الحكومة الامريكية وعمالقة وادي السيلكون حيث قامت الشركات بإفتتاح موقع خاص لمتابعة إصلاح الحكومة على حد قولهم ويبدو انها حملة تقنية يقودها الكبار لجذب المزيد من شركات التقنية .
[ reformgovernmentsurveillance ]
شركة مايكروسوفت - جوجل - فيسبوك - آبل - ياهو - تويتر يرسلون رسالة مفتوحة إلى أوباما مراجعة بواسطة hossam hassan في 7:03 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

مدعوم بواسطة technocenter4ar
جميع الحقوق محفوظة تكنو سنتر 4 عرب - مركز التكنولوجيا العربي © 2014 - 2015
Powered By Blogger , Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
close
مشاهدة افلام اونلاين