4 أسباب سوف تجعلك تدمن الألعاب دون أن تتوقف !

ليس هناك شيء أفضل في العالم من قضاء يوم كامل أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون. ولكن قضاؤك بعض الوقت وانت تلعب بعض الألعاب المميزة هو أمر مفيد للصحة .لا تستغرب فهذا ما يقوله العلم والباحثين . لتحقق من هذا الأمر دعني اخبرك عن أربعة أسباب ستجعلك لن تشعر بالندم عندما تقضي بعض الوقت في العاب الفيديو :)
الأشرار يجعلونك الأحسن !
 إذا كنت تعتقد أن تكون اللعبة الدموية GTA يمكن أن تجعلك شخصا سيئا،فتوقف عن القلق. هذه مجرد أسطورة وخزعبلة من خزعبلات العصر.والسبب أن باحثون أمركيون طلبوا من نصف المتطوعين للعب لعبة حيث كانوا إرهابيين ، في حين أصبح جزء آخر من المجموعة بطل حرب في لعبة أخرى. والنتيجة والاستنتاج كان أن الذين كانوا أشرار (يعني المجموعة الأولى ) شعروا بالذنب وشيء من تأنيب الضمير . وفسر على أن هذا الذنب هو الذي سيجعلهم يتصرفون على نحو أفضل في الحياة الحقيقية . 
تحسين قدرتك المعرفية

على مر السنين، قدرتنا على التعلم والتفكير والذاكرة في انخفاض مستمر. طبعا هذه المرحلة هي جزء طبيعي من الشيخوخة التي لا حل لها . ولكن بعض الأنشطة يمكن ان تساعدك على أن تبطأ هذه المرحلة أو حتى عكس العملية جزئيا .العاب الفيديو هي واحدة من الأنشطة . كيف ذلك ؟ علماء الأعصاب في جامعة كاليفورنيا قاموا باجراء تجربة على مجموعة من الأشخاص البالغين ما بين 60 و 85 عاما للعب لعبة فيديو لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا لمدة أربعة أشهر. بعد هذه الفترة، هؤلاء الكبار في السن لوحظ عليهم تحسن كبير في القدرة المعرفية  ،وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ العديد من المهام في وقت واحد . بالاضافة الى ذلك، فإنهم أفضل حالا من الذين تتراوح أعمارهم بين 20 سنة وحتى الذين لم يلعبوا اللعبة.
تجعل دماغك اكبر ..وأحسن !

لتزيد من حجم الدماغ ليس هناك الكثير لتفعله . ولكن الحقيقة هي أن ألعاب الفيديو يمكنها تطوير وتحسين بعض مناطق الدماغ. كان هذا هو الاستنتاج من دراسة ألمانية . فقد قاموا بتجربة على بعض الكبار للعب لعب ماريو يوميا لمدة نصف ساعة وعلى مدى شهرين. قبل وبعد فترة الاختبار، عمل لهم مسح على الدماغ ضوئيا . وبعد جرعة من لعبة ماريو،لوحظ زيادة في ثلاثة مجالات هي: جزء من الجانب الأيمن من الحصين، القشرة قبل الفص الجبهي الظهراني، والمخيخ . وترتبط هذه المناطق بالوظائف مثل نظام الملاحة المكانية (spatial navigation )، الذاكرة ، التخطيط الاستراتيجي و المهارات الحركية في اليدين. الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه كلما يشعر اللاعب بمتعة في اللعبة كلما نمت و تحسنت هذه المناطق أكثر !
تقلل من رغباتك الشديدة والسيئة

علماء طلبوا من متطوعين ان يكتبوا لهم عن الشيء الذي أرادوا القيام به منذ فترة طويلة كتذخين سجارة أو تنوال طعام معين. مجموعة منهم  لعب لعبة "تتريس" الشهيرة في حين أن المجموعة الأخرى لم يفعلوا شيء. بعد ثلاث دقائق، تبين أن الرغبة والإدمان قد انخفض بنسبة 24٪ لدى الأشخاص الذين لعبوا تلك اللعبة . والسبب بسيط: الألعاب تصرف عقلك، وتجعله يكون الصور الذهنية لتلك الرغبات.مما قد يجل هذه الألعاب تكون وسيلة مميزة لترك والإقلاع عن كل إدمان أو شيء ضار لصحتك.
طبعا هذا المقال ليس دعوة مني ولا من مدونة تكنو سنتر لإنفاق ساعات طويلة في الالعاب. فأي شيء مهما كانت فائدته إذا أسأنا استخدامه أصبح داءً.
4 أسباب سوف تجعلك تدمن الألعاب دون أن تتوقف ! مراجعة بواسطة hossam hassan في 4:46 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

مدعوم بواسطة technocenter4ar
جميع الحقوق محفوظة تكنو سنتر 4 عرب - مركز التكنولوجيا العربي © 2014 - 2015
Powered By Blogger , Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
close
مشاهدة افلام اونلاين